1. مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  2. Resident Evil 7 لعبة إرتبط اسمها بألعاب الرعب و حقق نجاحات ضخمة في سوق الألعاب لسنوات طويلة حتى بات العنوان الأضخم لشركة التطوير اليايانية العريقة Capcom . إنه ريزدنت ايفل بكل تأكيد، و هذه السلسلة اللتي بدأت في التسعينات مرت على أجيال مختلفة من اللاعبين، و مع مرور الوقت اضطرت لتغيير جلدها عدة مرات حتى تواكب آخر التطورات في سوق ألعاب الفيديو. من لعبة رعب كلاسيكية في الجزء الأول الى لعبة أكشن مثيرة في الجزء الرابع، و انتهاء بلعبة كارثية دون المستوى المعهود من السلسلة في الجزء السادس اللذي فقد التوجه و الجودة بشكل كامل. الجزء السابع كان لا بد أن يتخذ مسارا مغايرا، و يعيد السلسلة على الخارطة ألعاب الرعب بعد خيبت آمال محبيها في الجزء السابق . التفاصيل من الرابط التالي :

    https://sa.gm-master.org/threads/31/

مراجعة لعبة Resident Evil 7

الموضوع في 'مراجعات الألعاب' بواسطة ABDURHMAN, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2017.

  1. 1

    0 صوت
    0.0%
  2. 2

    0 صوت
    0.0%
  3. 3

    0 صوت
    0.0%
  4. 4

    0 صوت
    0.0%
  5. 5

    1 صوت
    100.0%
  6. 6

    0 صوت
    0.0%
  7. 7

    0 صوت
    0.0%
  8. 8

    0 صوت
    0.0%
  9. 9

    0 صوت
    0.0%
  10. 10

    0 صوت
    0.0%
  1. ABDURHMAN
    Offline

    ABDURHMAN Game Master Member

    29
    0
    1
    ‏4 سبتمبر 2017
    ذكر
    مشرف إداري
    الرياض
    windows_10
    DSL_16MB
    gm__cplub
    PS4
    Resident Evil 7
    Resident Evil 7 لعبة إرتبط اسمها بألعاب الرعب و حقق نجاحات ضخمة في سوق الألعاب لسنوات طويلة حتى بات العنوان الأضخم لشركة التطوير اليايانية العريقة Capcom . إنه ريزدنت ايفل بكل تأكيد، و هذه السلسلة اللتي بدأت في التسعينات مرت على أجيال مختلفة من اللاعبين، و مع مرور الوقت اضطرت لتغيير جلدها عدة مرات حتى تواكب آخر التطورات في سوق ألعاب الفيديو. من لعبة رعب كلاسيكية في الجزء الأول الى لعبة أكشن مثيرة في الجزء الرابع، و انتهاء بلعبة كارثية دون المستوى المعهود من السلسلة في الجزء السادس اللذي فقد التوجه و الجودة بشكل كامل. الجزء السابع كان لا بد أن يتخذ مسارا مغايرا، و يعيد السلسلة على الخارطة ألعاب الرعب بعد خيبت آمال محبيها في الجزء السابق .

    [​IMG]

    :: معلومات عن اللعبة ::
    اسم اللعبه : Resident Evil 7
    المطور : Capcom
    الناشر : Capcom
    تاريخ الإصدار : يناير 2017
    منصة اللعب : Microsoft Windows - PlayStation 4 - Xbox One
    فئة اللعبه : رعب

    اللعبة بمنظور الشخص الأول :
    فبعد الكشف عن الجزء السابع رسميا صدم الجميع أن اللعبة ستكون بمنظور الشخص الأول. وكذلك اللعبة تبدو غريبة جدا للاعبين القدامى و المحبين للعبة ، فلا تواجد للشخصيات و النجوم المعتادين، و مكان اللعبة يبدو غريبا و غير مألوف كما هو أجزاء السلسة القديمة ، وكذلك وجود شخصيات جديدة تبدو أشبه بأفلام الرعب الأمريكية اللتي تحدث في القرى وتبدو Resident Evil 7 مختلفه عن أجزاء السلسلة السابقة
    اختيار المنظور الأول للعبة Resident Evil 7 يبدو جنوناً لهذه اللعبة ، و كلنا نعرف كيف أننا حصلنا في النهاية على واحدة من أفضل ألعاب التاريخ. في Resident Evil 7 المنظور الأول سيبدو منطقيا في كل مرة تتقدم فيها في اللعبة. سيجعلك التصوير بهذه الطريقة تشعر حقا بالخوف، فإنت لا تدري ما يقف بالقرب من شخصيتك فالتصوير ليس بعيدا عنك، و ستجد نفسك في كل مرة تلتفت و تسير بطريقة حذرة ومترقب مايدور حولك من المخاطر والمفاجأة.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    عرض فيديو يستعرض أسلوب اللعب في اللعبة :



    قصة جديدة و مختلفة كلياً :

    [​IMG]

    تقع أحداث الجزء القادم Resident Evil 7 بعد فترة زمنية غير محددة من أحداث Resident Evil 6 في العصر الحديث و تضيف شخصيات جديدة للسلسلة، حيث تقدم البطل الجديد إيثن الذي يظهر للمرة الأولى في السلسلة و الذي لا يملك المهارات القتالية التي كان يتميز بها الأبطال السابقون خلال الأجزاء الماضية، و سيذهب بطلنا في مغامرة للبحث عن زوجته المفقودة، تودي به إلى قصر في مزرعة مهجورة، تملكه عائلة بيكر الغامضة. ونلاحظ بأن قصة اللعبة ابتعدت تماماً عن أحداث منظمة امبريلا (المنظمة المتسببة في تفشي الفايروس) والصراع معها لتقدم قصة رعب مختلفة وجديدة بعيدا عن تسلسل أحداث سلسة Resident Evil

    عودة الرعب إلى Resident Evil 7
    Resident Evil 7 من أكثر الألعاب إثارة للجدل بين مجتمعات اللاعبين خصوصاً مع التغيير الكبير الذي طرأ على جذور السلسلة بعد التحول إلى منظور الشخص الأول خصوصا في الإصدارات الجديدة ، ولكن ذلك التحول محاولة من Capcom للعودة لجذور اللعبة وجعل جمهور السلسلة يشعر بالرعب الذي شعر به في الجزء الأول عام 1996 مع الإختلاف في القصة و الاحداث ، حيث أن ذاك التحول قد أثار قلق و شك العديد من عشاق و محبين السلسلة حيث كان التغيير مصمماً خصيصاً لدعم النظارة الافتراضية (الواقع الإفتراضي) ، فجاء رد منتج اللعبة السيد “Masachika Kawata” أن اللعبة منذ بداية العمل عليها أي من عامين و نصف، تعمل بالمنظور الأول وهو ليس تعديلاً أو اُبتكاراً بل من أجل دعم الواقع الافتراضي.
    وأضاف أن رغبته ورغبة مخرج اللعبة السيد “Kōshi Nakanishi” إعادة الرعب إلى السلسلة بشكل واقعي و وجدوا أن أفضل وسيلة لتحقيق ذلك تكمن في جعل اللاعبين يشاهدون الرعب عن قرب و كأنه أمامهم وما كان هذا ليحدث دون التحول و الإنتقال من المنظور الثالث إلى المنظور الأول وهذا ما كان الدافع الأساسي لتغير وجهة السلسلة التقليدية والمعتادة.
    ولم ترد Capcom للعبة أن تستمر في احباط توقعات عشاقها واستمرار نمط و أسلوب الأكشن والقتال في المساحات الكبيرة، ولذلك تحولت في Resident Evil 7 إلى ما شاهدناه الأن، كما شرح مطورو اللعبة أن الجزء الأول كان مصدر إلهامٍ كبير لهم في الجزء السابع الذي يظنون أنه سيعيد التجربة المرعبة التي بدأت مع الجزء الأول إلى اللاعبين مجدداً، حيث أن طريقة فتح الأبواب المغلقة في اللعبة بالمنظور الأول سيذكر اللاعبين بفتح الأبواب في الجزء الأول .









    تسلسل أحداث القصة الرئيسية لسلسسة Resident Evil:

    [​IMG]

    تبادر لكثير من محبين و عشاق لعبة Resident Evil خصوصا من قام بلعب Resident Evil 7 عن علاقة أحداث و قصة Resident Evil 7 مع الإصدارات السابقة و ظهور شخصيات جديده مثل إيثن .
    من خلال إجابات فريق تطوير لعبة Resident Evil أن هذا الجزء ليس عودة لأحداث جرت قبل الأحداث الرئيسية، ولن تتخلى Capcom عن تسلسل الأحداث في القصة الرئيسية لسلسسة Resident Evil
    Resident Evil 7 سوف ترتبط نقطة ما بالأجزاء السابقة نقطة وجزيئة ما ولكن فريق عمل Resident Evil يريد إبقاء الغموض في اللعبة و السلسة كذلك .

    Resident Evil 7 و الواقع الإفتراضي :

    [​IMG]

    إن استخدام تقنية النظارة الافتراضية و الواقع الإفتراضي في تجربة اللعبة من بدايتها حتى نهايتها أمر مرعب ومثير جداً وقد يكون أحد أسباب نجاح اللعبة. وقد انتاب فريق التطوير شعور أنهم قد بالغوا في عنصر الرعب في بعض المناطق وأجزا اللعبة عند استخدام نظارة الواقع الافتراضي.
    كما طمأنت Capcom بعض اللاعبين الذين يظنون أن اللعبة ستختلف بعض الشيء في المؤثرات المرئية أو ستضاف بعض اللقطات لمن يمتلك نظارة الواقع الافتراضي وسيحرم من ذلك من لم يمتلكها، أنه قد تمت إضافة بعض التعديلات لجعل اللعبة تتوافق بالشكل الأنسب مع التقنية ولجعلها تجربة جديدة استثنائية، لكن دون أي تعديل على المضمون الذي لن يختلف إطلاقاً بين اللعب العادي أو مع استخدام نظارة الواقع الافتراضي، و يمكنهم الاستمتاع بالتجربة دون القلق او خوف من تغير الأحداث مابين أسلوب العب .



    سلبيات وإيجابيات Resident Evil 7 :
    الإيجابيات :
    1- ندرة و قلة الذخيرة و الإعتماد على عناصر رعب البقاء، لعبة غير خطية مع ألغاز و أبواب مغلقة و خريطة منوعة، قصة مثيرة، نظام لعب متقن بمنظور الشخص الأول دون فقدان هوية اللعبة، قيمة إنتاجية عالية .
    2- دقة و جودة الرسومات تعمل بشكل رائع جداً وممتاز
    3- الشيء الرائع والجميل هو كثرة التفاصيل الواقعية بالنسبة بالأثاث داخل المنزل ، مما يشعرك حقاً إنك في عالم مخيف ومسكون ، وبعد الممارسة فلن تحتاج إلى خريطة لمعرفة الأمكان .
    4- أداء اللعب على Playstation VR في غاية الروعة والجمال و يعطيك أكثر إندماج في اللعبة .
    5- تعدّد أساليب الرعب في اللعب وليس معتمد على الوحوش أو المعارك مثل ظهور وحوش او شخص بشكل مفاجئ , مشاهد العنف القاسية . وكذلك الظلام الغالب على اجواء اللعبة يعطيك شعور بالخوف و الحذر من الهجمات المفاجئ او ظهور وحش او عدو مفاجئ

    السلبيات :
    1- أبتعاد اللعبة عن قصة اللعبة والاحداث و كذلك الشخصيات .
    1- الألغاز بشكل عام سهلة
    2- عدم تنوع الوحوش في اللعبة
    3- التركيز على اللقطات والمقاطع المرعبة والمفزعه اكثر من للعبة نفسها وتسلسل الأحداث .


    تقييم اللعبة :
    حصلت للعبة على تقييم بمعدل 87 حيث تم تقييم ومراجعاته الكثير من المواقع المتخصصه في مجال :
    Destructoid - 10/10
    Guardian - 10/10
    EGM - 9.5/10
    Polygon - 9/10
    Shacknews - 9/10
    GamesRadar+ - 9/10
    JeuxActu - 9/10
    Gameblog,fr - 9/10
    CGMagazine - 9/10
    XGN - 8.8/10
    Game Informer - 8.5/10
    Push Square - 8/10
    Metro GameCentral - 8/10
    TheSixthAxis - 8/10
    GameSpot - 8/10
    اتمنى ان تكون المراجعه جيد ومقبوله لكم سوف نضع تصويت وتقييم للعبه لأعضاء الموقع
    تحياتي للجميع
    052
     
    آخر تعديل: ‏20 أكتوبر 2017
  2. @ساسكي@
    Offline

    @ساسكي@ [عضـو جديد ]

    5
    0
    1
    ‏6 سبتمبر 2017
    طالب
    القصيم
    windows_7
    DSL_8MB
    حياك الله أخوي عبدالرحمن
    مراجعة جيده و حلوه ..
    لكن الإصدار 7 ماعجبني مع أنه متطور
    الا أنه أبتعد عن سناريو السلسة واللعبة

    شكرا على الموضوع
    ;)
     

مشاركة هذه الصفحة

من يشاهد الموضوع الان(الاعضاء: 0, الزوار: 0)